تخطي إلى المحتوى الرئيسي
برنامج خاص

مهرجان تراغالت 2015: القافلة الثقافية للسلام

سمعي
صورة من مهرجان تراغالت بالمغرب ( الصورة من موقع ( taragalte.org )

خصّصنا حلقة البرنامج لمهرجان تراغالت الذي أسدل ستار دورته السادسة وانتظمت من 23 إلى 25 يناير 2015 حول محور أساسي كان " في الخيمة، مسكن الرّحل".

إعلان

 

هو مهرجان تراغالت في مدينة محاميد الغزلان المغربية...
على أبواب الصحراء كان الموعد، وكان دفء الشمس والكثبان وحفاوة الاستقبال وكرم العطاء ودماثة الأخلاق... على أبواب الصحراء كنا وبالصحراء وثقافتها احتفلنا طيلة ثلاثة أيام اجتمع فيها فنانون ومحاضرون وصحفيون وزوار ومنظمون بتلقائية ودون تحفظ أو جدران اجتماعية.
 
يسعى مهرجان تراغالت إلى المحافظة على الثقافة الصحراوية في المغرب وخارجه ويستقبل منذ سنتين القافلة الثقافية للسلام في سعي إلى الوحدة حول النقاط المشتركة، كما يعرّف بثقافة الرّحّل في أجمل صورها.
 
حضرتُ المهرجان وتابعتُ فعالياته وحظيت بجمال المنظر نهارا ثم ليلا استمتعت بموسيقى متجذرة في أرض قاحلة المظهر سخية الأعماق... هو بلوز الصحراء الذي ألهم أجمل موسيقات العالم وكان ملك المكان دون منازع.
 
يقدّم البرنامج بعض اللقاءات مع كل من إبراهيم السباعي المدير الفني للمهرجان والفنان المغربي عزيز سحماوي ومصطفى فزّازي من مجموعة شباب أسا المغربية وساندرا أماري Sandra Amarie وهي مغنية من كندا إضافة بعض مرتادي المهرجان، كما يقدّم بعض المقتطفات من الحفلات التي أثّثت السهرات.   

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن