تخطي إلى المحتوى الرئيسي
برنامج خاص

مسار الوحدة الأوروبية: إلى أين بعد انتخابات البرلمان الأوروبي؟

سمعي
رويترز

بث البرنامج مباشرة على أثير مونت كارلو الدولية يوم الأحد 26 مايو –أيار 2019 من الثامنة والدقيقة الخامسة مساء إلى التاسعة مساء بالتوقيت الفرنسي.

إعلان

كيف يمكن قراءة التوقعات الأولى لنتائج انتخابات البرلمان الأوروبي عام 2019 مقارنة بتلك التي سبقتها في عام 2014؟ ما أثرها في التوازنات السياسية الداخلية في كبرى دول الاتحاد الأوروبي وتلك التي كانت قائمة حتى الآن داخل قبة البرلمان الأوروبي؟

كيف يمكن أن تنعكس على عملية إدارة مؤسسات الاتحاد الأوروبي الأخرى ولاسيما المفوضية الأوروبية؟ وإلى أي حد يمكن للأحزاب القومية واليمينية المتشددة تغيير الأسس التي قام عليها البناء الوحدوي الأوروبي بعد هذه الانتخابات؟

ما الذي يمكن أن يتغير في معالجة عدة ملفات ساخنة تُطرح اليوم في دول الاتحاد الأوروبي ومنها ملفات الهجرة والبريكست وعدم ثقة شرائح مهمة في المجتمعات الأوروبية بالمؤسسات الوحدوية الأوروبية برغم الإنجازات التي تحققت منذ انطلاق المسار الوحدوي الأوروبي.

مونت كارلو الدولية تسعى إلى الرد على هذه الأسئلة في هذا البرنامج الخاص من خلال تغطية شاملة للطريقة التي تعامل معها الناخبون مع صناديق الاقتراع والرسائل التي حرصوا على إرسالها إلى أصحاب القرارات السياسية في دول الاتحاد الأوروبي والمشرفين على المؤسسات الوحدوية الأوروبية.

ويشارك في هذا البرنامج:

-إيمان الحمود: موفدة مونت كارلو الدولية إلى إيطاليا

- طارق القاعي: موفد مونت كارلو الدولية إلى مقري الحزب الحاكم في فرنسا وحزب " التجمع الوطني" اليميني المتشدد بزعامة مارين لوبين

-سليم بدوي: مندوب مونت كارلو الدولية الدائم في بروكسيل

-هدى الحسيني: مراسلة مونت كارلو الدولية في لندن

-رهام عبد الكريم: مراسلة مونت كارلو في إيرلندا الشمالية

-ايزيس غريس: قسم التحرير في مونت كارلو الدولية

ضيفا البرنامج:

-الدكتور بسام طحان أحد مرشحي قائمة حزب اتحاد الديمقراطيين المسلمين الفرنسي لانتخابات البرلمان الأوروبي وأستاذ السابق في المدارس الفرنسية العليا

-الدكتور كميل الساري أحد مرشحي قائمة الاتحاد الديمقراطي من أجل الحرية والعدالة والأخُوة لانتخابات البرلمان الأوروبي والأستاذ الجامعي والخبير في الشأن الاقتصادي

منسقة البرنامج: سناء الصابري

هندسة الصوت والصورة: كريستوف بيرنيه

مقدم البرنامج: حسان التليلي

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن