تخطي إلى المحتوى الرئيسي
طرب

المايسترو عبد الله المصري: "الكتابة السمفونية إلهام، ألم، وتجربة"

سمعي
المايسترو عبد الله المصري( فيسبوك)

توقف البرنامج عند هدوء وفخامة الموسيقى السمفونية وعالمها الكلاسيكي الغربي بأنامل عربية وروح مطعمة بتأثيرات شرقية واستقبل موسيقيا مقتدرا بوزن ثقيل معرفة وحذقا وبشخصية بسيطة متواضعة خلوقة هو المايسترو الدكتور عبد الله المصري.

إعلان

مر ضيفي بمراحل مختلفة اتسمت بالكثير من الصعوبات خاصة في البدايات، لكن عشقه وهوهبته أعطياه الطاقة ليسير بحلمه إلى أبعد مدى وليحوّل الصعوبات التي مر بها إلى وقود طموحاته واستطاع، وهو العربي، أن يفتك مكانة مهمة في أكبر المسارح الغربية، أمام جمهور ذوّاق أحبّ النكهة المشرقية التي أعطاها للموسيقى الكلاسيكية الغربية.

المايسترو عبد الله المصري ألّف الكثير من المقطوعات في قوالب غربية لكنه قام أيضا بإعادة توزيع مقطوعات من التراث العربي القديم، فأعطاها بذلك إمكانيات موسيقية جديدة وبنى بفضلها جسرا فنيا بين العالمين، الغربي والعربي وبين هذا وذاك تبقى متعة الاستماع لما يقدمه مضمونة بفضل سمةٍ قصصية درامية تتمتع بها موسيقاه إلى جانب بساطتها وعمقها.

تحدث عبد المصري خلال البرنامج عن هواجسه وتطلعاته الموسيقية وعشنا معه تأثره برسائل محبة وصلته من صديقين عزيزين هما الفنانة أميمة الخليل والإعلامي بسام ضو كما أخذنا في رحلة إلى حميمية إلى استماعاته الموسيقية من خلال مقطوعات أحبها وله معها ذكريات جميلة.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.