طرب

طارق باطما: " أفتخر بعائلتي لكنني لا أقلد أحدا منهم"

سمعي
الفنان طارق باطما و عبير النصراوي في استديو مونت كارلو الدولية- باريس

لبس البرنامج ثوب المعاصرة والمزج الموسيقي في الأنماط متراوحا بين الموسيقى الفلكلورية المغربية والغربية والإيقاعات العالمية وهو مزيج تميّز به ضيفنا بروحه وبصمته الخاصة.

إعلان

هو الفنان طارق باطما سليل عائلة فنية عريقة تدين لها الساحة الموسيقية المغربية بالكثير. هو ابن محمد باطما وسعيدة بيروك مؤسسا فرقة المشاهب وعمّه هو العربي باطما أحد أهم أعضاء الفرقة الأسطورية ناس الغيوان والقائمة تطول مع هذه العائلة المبدعة التي تعدّ جيلا ثانيا تجاوز المحلية المغربية ليصل إلى العالم العربي من جهة وإلى أوربا من جهة أخرى.

طارق باطما هو فنان على السليقة طوّر موهبته بفضل تجربة محيطه وحرص على استمرار لمعان اسم باطما على أكثر من مستوى منها العمق في المعاني والالتزام في التناول وسلاسة الجملة وقوة وقعها في الجمال وقوة وقعها في النقد انتصارا للشعوب.

هذا هو طارق باطما كريم في الإبداع وطيب القلب لكنه سليط اللسان على الباطل حانق على غياب العدالة الاجتماعية ومصرّ على هويته الفنية في اختلافها عن الجيل الذي سبقه.

تحدث باطما عن جديده وعشنا معه لحظات مؤثرة وصادقة عندما تلقى رسالتي محبة من الفنان المغربي سعيد مُسكر ومن أمه سعيدة بيروك وأخذنا إلى عالمه الموسيقي واستماعاته من خلال قائمة من الأغاني المغاربية.

HIWAYGUA طارق باطما هيوايجا : Tarik BATMA

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم