طرب

علي الحجار:"بين التجويد والغناء خطّت عائلتي تاريخها الفني"

سمعي
المطرب علي الحجار (فيسبوك)

استضاف البرنامج أحد أهم الأصوات الطربية في وطننا العربي، وهو فنان أخذ المشعل عن والده وجده وسار به طويلا، ونراه اليوم مستعدا لتمريره للجيل الرابع من سلالته الفنية العريقة.

إعلان

هو المطرب القدير والإنسان الرائع علي الحجار الذي أحببنا أغانيه وشخصيته الفنية لأنها تميزت بشكل بارز رغم تعدد أسماء جيله.

علي الحجار هو ذلك الصعيدي الذي ينتمي لأسرة اشتهرت بالأصوات الجميلة وهو ذلك الشاب الذي شاهده العبقري الراحل بليغ حمدي واحتضنه وأهداه أول نجاحاته وهي أغنية "على قد ما حبينا"، ثم تتالت أعماله ونجاحاته وتألق في سماء الفن على الصعيدين المصري والعربي، وكان في كل هذا حريصا على مستوى أعماله ملتزما في اختياراته للكلمة الراقية والجملة اللحنية الخارجة عن المألوف.

قدم علي الحجار أعماله الفنية بأداء قلّ مثيله لكن هذا لم يمنعه من الانفتاح على تأثيرات موسيقية حديثة، وأثبت طيلة مسيرته الحافلة جدارته في عبور الزمن والتأقلم مع عصره.
 

تحدث المطرب علي الحجار في البرنامج عن مشاريعه الجديدة وأخذنا إلى عالمه الموسيقي من خلال مقطوعات جميلة فيها ما نعرفه وفيها ما نكتشفه، كما عشنا معه فرحة المحبة التي وصلته من فنانين صديقين هما الملحن ومغني الراي الجزائري منير الجزايري والملحن والموزع الموسيقي المصري أشرف محروس.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم