تخطي إلى المحتوى الرئيسي
طرب

عمر خيرت "الموسيقى التصويرية تحتاج لدراسة أكاديمية ودراية بالموسيقى العالمية"

سمعي
الموسيقي المصري عمر خيرت ( فيسبوك)

استقبل "طرب" قامة من قامات الموسيقى التصويرية وأحد أهم مؤسسي تيارها الحديث الذي خرج بها من التقليدية دون إفقادها شرقيتها وأصالتها.

إعلان

هو المؤلف الموسيقي وعازف البيانو المصري عمر خيرت الذي اجتمعت كل الظروف لكي ترسم له الطريق وتضعه على مسار الفن منذ الصغر، فدخل عالم الأنغام والفن من الباب الواسع ولم يختر الشهرة السريعة بل اختار العمق في الإحساس والصدق فيه وألّف مقطوعاته بفكر واع والتزام ودائما ضمن مشروع متكامل.

عمر خيرت هو ذلك الاسم الذي ارتبط بأحد كلاسيكيات السينما المصرية والعربية، فيلم "ليلة القبض على فاطمة" لأن انصهاره مع القصة أعطى موسيقى رائعة حفظتها الذاكرة، وكانت تلك هديته الأولى واعترافا عن استحقاق تلته نجاحات أخرى وعدد لا يُحصى من الأعمال السينمائية والدرامية التي لعبت فيها موسيقاه دورا في غاية الأهمية.

عمر خيرت هو ذلك النهر المنساب الهادئ الذي لا نسمع له صوتا لكن نرى خيراته في زهر واخضرار كل الحقول التي يمرّ بها.

سنوات من التأليف والإبداع والعطاء في رصيده وفضل كبير على أكثر من صوت مصري وعربي ولا يزال يجوب المدن والبلدان ويمتع الجمهور بقطع هي جزء منه لكنها أصبحت ملكا للذاكرة والوجدان الجماعي الذي يتفاعل معه كل مرة كأنه يكتشفها من جديد.

تحدث عمر خيرت خلال اللقاء عن محيطه العائلي الذي وضعه على طريق الموسيقى، كما تحدث عن أجمل لحظاته على مسارح عالمية وعن جولاته واحتضانه لأصوات جديدة، ومن هذه الأصوات وصلته رسالتا محبة من أمينة خيرت ومحمد الشرنوبي.

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن