تخطي إلى المحتوى الرئيسي
طرب

ميس حرب "سعادتي الكبرى أحسّها على المسرح قبالة الجمهور"

سمعي
الفنانة ميس حرب (فيسبوك)

توقف البرنامج في هذه الحلقة عند عالم نغمي حالم ورقيق، وصوت حنون في نبرته، مثقف في فكره، ملتزم في مسيرته، هو صوت فنانة تقاوم الحرب بالأمل، وتشدو للسلام وتثق في غد أفضل لبلدها.

إعلان

هي الفنانة السورية ميس حرب التي قال عنها الشاعر والإعلامي زاهي وهبي "تحجز لنفسها مكانة أكيدة بين الفنانات اللواتي يمثّل وجودهن قيمة مضافة للفن والغناء في زمن التطرف والاستهلاك".

كبرت ميس حرب وترعرعت في بيت حضرت فيه الموسيقى بشكل دائم ولاقت التأطير والتشجيع من والديها، وتعلّمت التنغيم في كنف الحب والاحترام للفنون في التصاقها بالشعوب التي أنتجتها وفي تعبيرها عن القيم الإنسانية.

درست ضيفتي في المعهد العالي للموسيقى بدمشق، وتخرجت منه معزّزة بزاد علمي صقل موهبتها وأوضح لها معالم الطريق أكثر، فسارت فيه تحاكي الكبار وتكرّمهم من فيروز لسيد درويش لأسمهان وغيرهم... فثبّتت بذلك خطاها بفضل إعادة القديم ثم وُلدت لديها الحاجة للتعبير عن وجدانها الخاص ولبّت النداء وكانت النتيجة أول ألبوم لها بعنوان "خيطان الشمس".

إضافة إلى هذا الألبوم، كانت ميس حرب الصوت الملهم لأكثر من مؤلف موسيقي وملحّن اشتغلوا في مجال الموسيقى التصويرية وأدّت العديد من شارات المسلسلات العربية، وإلى جانب الغناء كانت لها تجارب مسرحية وسينمائية ناجحة وهذا يعكس شخصية فنية متعددة المواهب متكاملة الرؤى.

أطلّت علينا ميس حرب من خلال الهاتف وتحدّثت عن ذكرياتها مع والدتها وعن عشقها لفيروز وعن أهم مراحل مشوارها وتأثرت إلى درجة البكاء عندما أهديناها مفاجأة لم تنتظرها هي شهادة محبة وصلتها من الشاعر السوري هاني نديم، كاتب أغنيتها "غياب".

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.