تخطي إلى المحتوى الرئيسي
طرب

محمد الجبالي: "تكمن متعتي في الانتقال بصوتي من لون غنائي إلى آخر"

سمعي
مونت كارلو الدولية

أطلّ علينا في طرب صوت جميل في حضوره وأدائه وإتقانه. أخذ أصول الغناء من المدارس الكلاسيكية المغاربية والمشرقية وتشبّع في استماعاته بموسيقى العالم فأثرى بها رصيده الخاص.

إعلان

هو المطرب والملحن التونسي محمد الجبالي الذي انطلقت مسيرته من منتصف ثمانينيات القرن الماضي وفرض نفسه على الساحة الموسيقية التونسية منذ التسعينيات بمشاركته في مختلف المهرجانات وعدد من الجوائز التونسية والعربية.

بدأ محمد الجبالي مسيرة الغناء بأداء درر من التراث التونسي والعربي وأثبت جدارته فيه لكنه قرر التماشي مع العصر والعمل على رصيد خاص هو الذي سيضمن له المواصلة بعيدا عن التقليد والاجترار.

أصدر ضيفي 9 ألبومات خاصة كان آخرها "عاشو" كما أنه شارك في مختلف المشاريع الفنية الكبرى التي جعلت من صوته إثراء لها لقدرته على أداء مختلف القوالب الغنائية وإتقانه لأكثر من نوع موسيقي.

اعتلى محمد الجبالي خشبة مسرح مهرجان قرطاج الدولي أكثر من مرة برصيده الغنائي الخاص كما أنه جمع عشقه للموسيقى مع عشق آخر هو التمثيل وكانت له عدة مشاركات في مسلسلات وأفلام تونسية إضافة إلى عروض مسرحية نقدية ساخرة لاقت بعض الانتقاد والكثير من الإقبال الجماهيري.

يحاول محمد الجبالي دائما التجديد في اقتراحاته الفنية والذهاب بمسيرته أبعد فأبعد مع الحرص على البقاء قريبا من الجمهور معبّرا عن الوجدان الجماهيري وهذا ما يقرّبه من قلوب الناس.

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن