تخطي إلى المحتوى الرئيسي
يوميات مسافرة

"يوميات مسافرة" يحتفي بعيد الموسيقى في شوارع باريس

سمعي
الصورة من فليكر (Damien Roué)

نكتشف في مغامرة اليوم من برنامج "يوميات مسافرة" كواليس تصوير فيلم فرنسي ضخم قائم على همّة متطوّعين ثم ندور في شوارع باريس للاحتفال بعيد الموسيقى.

إعلان
"أسياد العالم الآخر" هو اسم فيلم فرنسي ضخم تدور أحداثه في القرون الوسطى. فيلم يقوم بإنتاجه مجموعة من الفنانين الفرنسيين الشباب الذين تطوعوا لصناعة هذا الفيلم دون أجر وفي أوقات فراغهم. التحدي الكبير بالنسبة لهم، هو إثبات قدرتهم على إنتاج هذا الفيلم دون ميزانية مالية غالباً ما تكون وراء فشل معظم المشاريع السينمائية في العالم. التحدي صعب والعوائق كثيرة لكنّهم متّحدون ومصرّون لمتابعة المغامرة التي شارفت على نهايتها. الفيلم سيخرج إلى صالات العرض في نهاية هذه السنة.
 
في الجزء الثاني من البرنامج، ندور في أحياء العاصمة الفرنسية لنحتفل بعيد الموسيقى. باريس تتحوّل إلى مسرح عملاق تدور على خشبته مسرحية إنسانية تُكتب فصولها بأنواع موسيقية قادمة من العالم كلّه. عازفة الفلوت السورية نيسم جلال تترك لأناملها مهمة عزف نوتات تداوي جراح سوريا في مركز ثقافات الإسلام ومعهد العالم العربي يفتح باحته الخارجية لفنانين من البلدان المغاربية أتوا يعزفون موسيقى الراي. حتّى الدبكة والموسيقى الفولكلورية اللبنانية كانا لهما وجوداً في الحي اللاتيني إلى جانب نهر السين الذي شهد احتفالات حتّى ساعات الفجر الأولى.
الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.