تخطي إلى المحتوى الرئيسي
يوميات مسافرة

عيد الميلاد في خمسة قصور فرنسية

سمعي
الموقع الرسمي للهيئة الإقليمية للسياحة في التورين
إعداد : ميشا خليل
2 دقائق

نزور في برنامج يوميات مسافرة لهذا الأسبوع منطقة اللوار الفرنسية الغنية بالقصور. وندخل إلى خمسة مواقع أثرية تحتفل بأعياد الميلاد على طريقتها.

إعلان

نبدأ جولتنا في قصور منطقة اللوار بالقصر الملكي في مدينة Amboise الذي يعرض في صالاته الأساسية مغارة ميلادية نابولية. ويتناول موضوعاً رئيسياً هذا العام هو موضوع الملوك المجوس الذي زاروا المسيح المولود وقدّموا له البخور والمرّ والذهب.
ننتقل فيما بعد إلى قصر Chenonceau الذي يحتفل بأعياد الميلاد عبر الزينة والأزهار الطبيعية. ندخل إلى كلّ غرفة من هذا القصر الجميل لنجد تصميماً زهرياً مستوحى من ألوان عيد الميلاد الرمزية.
أما قصر Azay-Le-Rideau فيرّكز على زينة مستوحاة من روايات مشهورة في العالم مثل ليلى والذئب وأليس في بلاد العجائب. وفي كلّ صالة من صالات القصر، نجد زينة مصنوعة على شكل سكاكر الميلاد. فهناك قطع الشوكولا والمربيّات والكعكات الميلادية الفرنسية التقليدية والفاكهة المجفّفة.
نزور بعدها، قلعة Chinon الملكية التي تعرض في كلّ زاوية منها أشجار عيد الميلاد. منها الطبيعية ومنها المصنوعة من الخشب بأحجام مختلفة.
وننهي الزيارة في قصر Langeais الذي تزّين بأنوار الميلاد ونجد في صالاته أكاليل من لمبات ملّونة وشموع تضفي على المكان أجواء ميلادية خلاّبة.
 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.